الخميس، 22 يناير 2015

ماذا يعنى التشريح


فوجئ رجال الشرطة وهم يتجولون في أرجاء الحديقة لحراستها برجل مُلقى على الأرض
اقتربوا منه فوجدوه فارق الحياة...نقلوه إلى المستشفى لمعرفة سبب الوفاة.......!!!!!
بم تُسمى العملية التي يلجأ إليها الطبيب لمعرفة سبب وفاة الشخص؟؟؟؟؟
التـشـريــح

الأربعاء، 21 يناير 2015

بعض منتجات الملابس من صنع الطالبات










هذا الفيديو التعليمى يوضح للطالبات اهمية المدرسة ويوضح لهم مساؤ التسرب التعليمى



هذا الفيديو التعليمى يوضح للطالبات اهمية المدرسة ويوضح لهم مساؤ التسرب التعليمى



طلبت من البنات شرح هذا الفيديو للبنات المتسربات

اهم المهارات التى اكتسبتها الطالبات

  1. تنمية مهارات الرسم
  2. تنمية مهارات القرن الواحد والعشرين مثل التفكير الناقد ؛ الاتصال ؛ الابداع ؛ التوجيه الذاتى
  3. المسئولية الاجتماعية ؛ التعاون مع الأخرين
  4. تنمية مهارات التفكير العليا مثل التحليل التقويم
  5. تنمية القدرة على تقييم الذات
  6.  
  7.  

كيف تستطيعى رسم الباترون بأستخدام الحاسب ؟؟HOW pattern Drawing using the computer

أو السؤال بطريقة أخرى بواسطة أي من برامج الكمبيوتر نستطيع رسم الباترونات؟

انه الأوتوكاد....برنامج الرسم الهندسي الأول ,فعن طريقه نستطيع رسم و تعديل الخطوط بكافة أشكالها و أنواعها وهذا ما يحتاجه رسم الباترون

و لما نمت الحاجة إلى رسم باترونات الأزياء المختلفة بطريقة عصرية نستطيع بها مواجهة والتماشي مع تكنولوجيا العصر الحديث

فقد فكرت كثيرا و توصلت




مؤخرا الى اننى أستطيع المساهمة فى هذا التطوير لصناعة مهمة جدا ..صناعة لا يستطيع أى انسان الاستغناء عنها هى صناعة الملابس

و مساهمة منى فى هذا التطوير المطلوب و المهم ....فانى قررت القيام بعمل مشروع "دراسى" بمشاركة مجموعة من الطالبات اللاتى أدرس لهن رسم الباترون و فى نفس

الوقت أقوم بتدريس مادة الحاسب الآلى لهن أيضا

هذا المشروع سيكون عن رسم الباترون الأساسىلفستان الطفلة وقميص الطفل على الكمبيوتر بواسطة برنامج الأوتوكاد..حيث أن هذان البرنامج مقرر على الصف الدراسى الثانى الثانوي الصناعي

و هو نفس الصف الذي تنتمي اليه مجموعة الطالبات اللاتي سيقمن بمشاركتي المشروع الدراسي

love you do until you do what you love حب ماتعمل حتى تعمل ماتحب




اسم المشروع : حب ماتعمل حتى تعمل ماتحب

الفكرة الرئيسية للمشروع :
ادركت من اللحظة الأولى لتدريسى المادة حديث الطالبات عن الصعوبة فى التنفيذ وعدم جدوى هذه المادة
وانهن لن يستفيدوا منها فأدركت ان على مسؤليه جذبهن للمادة العلمية وتشوقيهن بأستخدام تكنولوجيا القرن الحادى والعشرين

المنتج النهائى :
هو مشروعات من صنع ايديهم من خلال الدروس المقدمة لهم وهى عمل بعض منتجات الملابس الخاصة بفستان الطفله والبنطلون الأولادى والقميص الأولادى وذلك بمشاركة الطالبات جميعهن

أتت فكرة المشروع من أن الطالبات من الممكن أن يتعلما أشياء يبدوا لهن انها لن يستفيدوا منها ولكن بعد المشروع أصبحن من الممكن ان يبدأو مشروع يستمر معهن طوال العمر ويدر عليهن دخل ليواجهوا به متطلبات الحياه

التعريف بالمدرسة


مدرسة كفرالدوار الثانوية الفنية الصناعية للبنات تم انشاؤها فى عام1989 -1990
يوجد بها 433 موظف (146 مدرس مادة نظرية & 245مدرس عملى & 7 أخصائى نفسى واجتماعى & 4 مكتبة وصحافة & 31 ادارى)
ويوجد بها عدد 28 فصل صف أول متوسط عدد طلبة الفصل الواحد 40 طالبة اجمالى الصف الأول طالبة1120& 30 فصل صف ثانى متوسط عدد طلبة الفصل الواحد 35 طالبة اجمالى الصف الثانى طالبة 1050 & 31 فصل صف ثالث متوسط عدد طلبة الفصل الواحد 35 طالبة اجمالى الصف الثالث طالبة 1085